"بوابة الدرعية" و"مسك للفنون" يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الأعمال الفنية وتدريب الفنانين والمواهب

جمادى الأولى 15, 1442

وقعت هيئة تطوير بوابة الدرعية مذكرة تفاهم مع معهد مسك للفنون، لتعزيز التعاون وتبادل الأعمال الفنية والثقافية بين الجانبين، وتبادل استشارات تنمية الموارد في مجال قطاع الفنون، وتدريب الفنانين والمواهب الشابة، وتقديم الاستشارات وأفضل الممارسات فيما يخص الاستفادة من الأصول الثقافية والتراثية، وذلك ضمن المشاريع التطويرية التي يتم تنفيذها في الدرعية التاريخية "جوهرة المملكة"، والتي من بينها مشاريع ثقافية وفنية وتراثية وسياحية عالمية، لجذب ملايين الزوار والسياح من داخل وخارج المملكة، والاستفادة من الإرث التاريخي والثقافي الفريد للدرعية التاريخية، كونها عاصمة الدولة السعودية الأولى، وذات طابع ثقافي وفني ومعماري مميز.
 

تصاميم عصرية تخطف الأنظار وتعزز الطابع النجدية بطرزٍ عصرية متنوعة، في الدرعية.

جمادى الأولى 09, 1442

تطرق الكود العمراني لوادي حنيفة وروافده الى وضع محددات وموجهات تصميمية تهدف لإيجاد بيئةٍ عمرانية فريدة تشمل مختلف أنواع المباني والمرافق العامة؛ وذلك لايجاد نمطٍ معماري و نسيجٍ عمراني يتناسب مع الطبيعة الفريدة لمنطقة الدرعية و وادي حنيفة، بما يبرز ثقافتها ومكانتها الحضارية ومعمارها النجدي المميز.

بوابة الدرعية: "استديو التصميم".. مركز مبتكر لتقديم الاستشارات الفنية للمستفيدين

ربيع الثاني 21, 1442

كشفت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن البدء باستقبال المستفيدين والمكاتب الهندسية ضمن نطاقها الاشرافي من خلال مبادرة "استديو التصميم" بهدف تقديم الاستشارات التصميمية لجميع المستفيدين وضمان تطابق التصاميم لمعايير "كود وادي حنيفة وروافده" تمهيدا لإصدار التراخيص من خلال منصة بلدي.
 

"هيئة تطوير بوابة الدرعية" و" شركة المياه الوطنية" توقعان مذكرة تفاهم لتزويد مشاريع الهيئة بخدمات المياه

ربيع الثاني 11, 1442

وقعت هيئة تطوير بوابة الدرعية مذكرة تفاهم مع شركة المياه الوطنية، لتزويد الهيئة بخدمات المياه والمياه المجددة "المعالجة"، ضمن خطط الهيئة التي تركز على التنمية البيئية المستدامة، وتستهدف تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في الدرعية "جوهرة المملكة" لخدمة أهدافها الاقتصادية والسياحية والتراثية والبيئية.

الدرعية، بحيّها التاريخي الطريف، وقصرها الشامخ سلوى تستضيف الليلة التراثية المصاحبة لمجموعة الدولة العشرين G20

ربيع الثاني 10, 1442

 تشرفت هيئة تطوير بوابة الدرعية باحتضان الليلة التراثية المصاحبة لمجموعة الدول العشرين التي ترأسها المملكة هذا العام 2020، حيث احتضن حي الطريف التاريخي في الدرعية هذا الحدث في يوم الجمعة الموافق 20 نوفمبر بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي وسفراء الدول في المملكة.
 

"بوابة الدرعية": كود وادي حنيفة وروافده يهدف الى بيئة حضرية مستدامة تعزز من جودة الحياة

ربيع الأول 28, 1442


الكود العمراني لوادي حنيفة والدرعية خطوة مهمة لخدمة سكان المنطقة، وخلق بيئة حضرية مستدامة

التنمية المستدامة لمجتمع الدرعية تتم بالتوازي مع المشاريع الاقتصادية والسياحية والثقافية الكبرى التي يتم تطويرها من قبل هيئة تطوير بوابة الدرعية.

"استديو التصميم"  فريق متخصص من المهندسين لتقديم الإرشادات والاستشارات التصميمية
 

"بوابة الدرعية" توقع مع "الملكية الفكرية" اتفاقية للانضمام للشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية

ربيع الأول 26, 1442

وقعت هيئة تطوير بوابة الدرعية مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية اتفاقية للانضمام للشبكة الوطنية لمراكز لدعم الملكية الفكرية، ودعم جهودها في رعاية حقوق الملكية الفكرية المرتبطة بموقع الدرعيّة التاريخي لحماية تلك الحقوق واحترامها لما تمثله الدرعية من مخزون تراثي يعبر عن عمق ثقافي وطني.

"بوابة الدرعية" تحتفي باليوم الوطني الـ 90 بالخيول والهدايا والمسيرات المجتمعية تجوب أحياء الدرعية

صفر 07, 1442

"بوابة الدرعية" تحتفي باليوم الوطني الـ 90 بالخيول والهدايا والمسيرات المجتمعية تجوب أحياء الدرعية 
 

بالتعاون مع "جمعية الإمام محمد بن سعود الخيرية".. "بوابة الدرعية" تُطلق 13 مشروعاً ومبادرةً تنموية وخيرية لدعم مجتمع الدرعية

محرم 27, 1442

كشفت هيئة تطوير بوابة الدرعية عن توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الإمام محمد بن سعود الخيرية، لتحقيق التنمية لشرائح المجتمع المختلفة في محافظة الدرعية، والعمل على تنفيذ المبادرات التنموية، التي تسهم في تطوير وتنمية أهالي المحافظة من الفئات كافة، وخاصة محدودي الدخل، وتمكين وتطوير مجتمع الدرعية؛ وذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي الذي تضطلع به الهيئة، ضمن مشاريعها التنموية والتطويرية المختلفة.
 

"بوابة الدرعية": أكبر مشروع تراثي وثقافي في العالم لتطوير "الدرعية التاريخية" لجذب 25 مليون زائر سنوياً

ذو القعدة 09, 1441


- إنشاء 3 كلم من الأنفاق، وساحة انتظار ل- 10500 سيارة، وتغطي المراحل الأولى من التطوير ما يعادل مساحة 185 ملعب كرة قدم.
- استلهام نمط حياة فريد، يجمع بين التصاميم النجدية العريقة ووسائل الراحة الحديثة، ويمزج بين الترفيه والسياحة والتسوق والسكن والعمل، بإطلالات تراثية وطبيعية خلابة.
- أكثر من 20 فندقاً، ومجموعة متنوعة من المتاحف، و20 معلم سعودي، وأكثر من 100 مطعم عالمي بنكهات وأذواق فاخرة ومتنوعة.
- إنشاء مؤسسات تعليمية متقدمة، تشمل أكاديميات ومعاهد ثقافية وتعليمية وجامعات.



 

 |<  < 1 - 2  >  >| 
عرض النتائج 1-10 (من 17)