>

الدرعية.. نواة الدولة السعودية

ربيع الأول 23, 1441

زخر تاريخ الدرعية بملاحم بطولية، وماضٍ تليد ضارب بجذوره في عمق التاريخ، ومهدا انطلقت منه الدولة السعودية، والضياء الذي شاع وعمّ إشراقه ليغطي شبه الجزيرة العربية.

مشروعات بقيمة 64 مليار ريال تحول الدرعية التاريخية إلى وجهة ثقافية وسياحية

ربيع الأول 23, 1441

كشفت النظرة المستقبلية لهيئة تطوير بوابة الدرعية الملامح الحديثة للمكان الموغل في التاريخ، ليكون في قادم الأيام وجهة تاريخية وثقافية وسياحية على المستوى العالمي، وقصة تروى للأجيال عن سيرة الوطن الشامخ ورجاله المخلصين منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى ونشأت "الدرعية" على ضفاف وادي حنيفة عام 850 هـ/1446م وحتى هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- ليلتقي الماضي مع الحاضر في واقع مميز للحياة المعاصرة.

الخطيب: خادم الحرمين الشريفين يولي الدرعية اهتماماً منذ أكثر من 40 عاماً

ربيع الأول 23, 1441

ثمّن معالي رئيس مجلس إدارة هيئة السياحة والتراث الوطني، أمين مجلس إدارة هيئة تطوير بوابة الدرعية الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- اليوم، المرحلة الأولى من مشروع بوابة الدرعية، مشيرًا إلى أن خادم الحرمين الشريفين ارتبط اسمه بالدرعية لما يوليه -رعاه الله- من اهتمام بالغ واحتضانه لها منذ أكثر من أربعين عاماً.

الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية يؤكد أهمية مشروع بوابة الدرعية كوجهة سياحية عالمية تركز على الثقافة والتراث

ربيع الأول 22, 1441

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزيريلو أهمية مشروع بوابة الدرعية كوجهة سياحية عالمية تركز على الثقافة والتراث نظراً لما يضمه من معالم أثرية.

خادم الحرمين الشريفين يرعى حفل وضع حجر الأساس لمشروع "بوابة الدرعية "

ربيع الأول 21, 1441

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - اليوم، حفل وضع حجر الأساس لمشروع "بوابة الدرعية " الهادف إلى ترميم المنطقة التاريخية كمشروع تراثي ثقافي، وإعادتها إلى ماضيها العريق في القرن الثامن عشر، ولتصبح وجهة سياحية محلية وعالمية نظراً لما تضمه من جغرافيا وتاريخ عتيق.

تدشين مشروع "بوابة الدرعية" الوجهة السياحية والثقافية الجديدة للمملكة في التاسع عشر من شهر نوفمبر الجاري

ربيع الأول 14, 1441

تحتفل الدرعية بالتدشين الرسمي لمشروع "بوابة الدرعية" في 22 من شهر ربيع الأول الموافق لـ 19 من شهر نوفمبر الجاري، لتكون وجهة سياحية عالمية تركّز على الثقافة والتراث.