إعدادات النص
A- A+
إعدادات التباين ألوان تباين عالي
اتصل بنا English
  1. سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط الخاصة بــ "هيئة تطوير بوابة الدرعية" أو ("DGDA").
    1.  قد نقوم - بناءً على استخدامك لموقعنا الإلكتروني - بجمع معلومات حول المستخدمين "بيانات شخصية". وبحيث تكون الجهة المسؤولة عن بياناتك الشخصية هي هيئة تطوير بوابة الدرعية.
    2.  هيئة تطوير بوابة الدرعية هي جهة حكومية سعودية تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية بموجب أمر ملكي سامي.
    3.  تأخذ هيئة تطوير بوابة الدرعية والشركات التابعة لنا والمكاتب الفرعية (يشار إليها فيما يلي باسم "نحن" و"لنا")، مسؤوليات حماية البيانات والخصوصية على محمل الجد.
    4.  تصف سياسة خصوصية البيانات وملفات تعريف الارتباط هذه ("سياسة الخصوصية") كيفية جمع بياناتك الشخصية ومعالجتها وإستخدامها والإفصاح عنها ونقلها عبر "التحكم في البيانات". "التحكم في البيانات" هي عبارة عن جهة تحدد سبب وكيفية معالجة البيانات الشخصية. تغطي سياسة الخصوصية هذه الحالات التي تتصل فيها بنا أو تستخدم خدماتنا ومنتجاتنا أو تتفاعل معنا، بما في ذلك مواقعنا الإلكترونية، مثل www.dgda.gov.sa  أو أي تطبيقات جوال لهيئة تطوير بوابة الدرعية (يشار إليها معًا باسم "مواقع هيئة تطوير بوابة الدرعية").
  2. شروط الاستخدام
    1.  يخضع استخدام المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية للشروط والأحكام الخاصة بنا ("الشروط"). بالإضافة إلى إقرارك بقبول بنود سياسة الخصوصية هذه ، فإنك توافق أيضًا على التقيًد بها. يرجى التأكد من قراءتها وفهمها بعناية.
    2.  أنت توافق على سياسة الخصوصية هذه فقط بالحد المطلوب للموافقة بموجب قانون حماية البيانات المعمول به. وإذا كنت مقيمًا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) أو المملكة المتحدة ، فأنت تقرً بقبول شروط سياسة الخصوصية هذه.
  3. التحديثات
    1.  نحتفظ بحق تعديل سياسة الخصوصية هذه من وقت لآخر لإبقائها مواكبة للمتطلبات القانونية وللطريقة التي ندير بها عملنا. يرجى الإطلاع على هذه الصفحات بانتظام للحصول على أحدث إصدار من سياسة الخصوصية هذه. إذا تم إجراء تغييرات جوهرية على سياسة الخصوصية هذه ، فسنقوم بإبلاغك إما بتحديث التاريخ في أعلى الصفحة أو عن طريق إخطارك على موقعنا الإلكتروني أو عبر البريد الإلكتروني. لن تصبح أي تغييرات سارية إلا بعد تاريخ سريان التغيير ولن تؤثر على أي نزاع ينشأ قبل هذا التاريخ.
 
  1. المواقع الإلكترونية للأطراف الأخرى
    1.  قد تقوم المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية بربطك بمواقع إلكترونية أخرى، بما في ذلك مواقع شركائنا والمعلنين والشركات التابعة. نحن لسنا مسؤولين عن الطريقة التي تعمل بها مواقع الأطراف الأخرى أو الطريقة التي قد تعالج بها أي بيانات شخصية تقوم بتقديمها لهم. من المهم أن تفهم هذا وأن تتحقًق من سياسات الخصوصية وشروط الاستخدام الخاصة بكل من هذه المواقع.
    2.  يحق لنا أيضًا، ومن وقت لآخر، الدخول في شراكة مع شبكات الدعاية والإعلان ومزوًدي الخدمات الإعلانية الآخرين عبر الإنترنت من أجل تقديم إعلانات نيابة عنا أو نيابة عن أطراف أخرى غير تابعة لنا على مواقعنا الإلكترونية وعبر الإنترنت. قد يتم عرض هذه الإعلانات عليك بناءً على المنتجات والخدمات التي يعتقد مزوًدي الإعلانات أنها ذات صلة باهتماماتك. قد يتم استنتاج هذه التفضيلات بناءً على المعلومات التي تم جمعها حول سلوك التصفًح الخاص بك على مواقعنا الإلكترونية والمواقع والتطبيقات الأخرى غير التابعة بمرور الوقت.
    3.  يمكن رؤية المعلومات التي تنشرها على المنصات العامة لمواقع هيئة تطوير بوابة الدرعية أو في أي مكان آخر على الإنترنت واستخدامها من قبل أي شخص بما في ذلك هيئة تطوير بوابة الدرعية. لذلك يرجى توخي الحذر قبل نشر هذه المعلومات.
  2. ما هي البيانات الشخصية التي نجمعها ومتى نستخدمها ولماذا
    1. تعريف البيانات الشخصية
      1. المقصود بالبيانات الشخصية في سياسة الخصوصية هذه أي معلومات تتعلًق بشخص طبيعي محدد أو يمكن التعرًف عليه ("موضوع البيانات"). الشخص الطبيعي الذي يمكن التعرًف عليه هو الشخص الذي يمكن تحديده، بشكل مباشر أو غير مباشر، على وجه الخصوص بالرجوع إلى معرّف مثل الاسم أو رقم الهوية أو بيانات الموقع أو المعرّف عبر الإنترنت أو إلى واحد أو أكثر من العوامل المحددة للهوية المادية أوالفسيولوجية أو الجينية أو العقلية أو الاقتصادية أو الثقافية أو الاجتماعية لذلك الشخص الطبيعي.
      2. في هذا القسم، نصف أياً من البيانات الشخصية التي نجمعها، وكيف نستخدمها، وحيثما يقتضي قانون حماية البيانات المعمول به، الإشارة للأسس القانونية المستند عليها لكل نشاط معالجة. يوجد وصف إضافي للأسس القانونية في القسم رقم (6) من سياسة الخصوصية هذه.
    2.  شراء التذاكر أو غيرها من منتجات هيئة تطوير بوابة الدرعية
      1. إذا كنت تستخدم المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية لشراء تذاكر أو سلع الهيئة وما إلى ذلك، فسنقوم بجمع معلومات عنك وسنستخدمها عند الضرورة لإدارة عملية الشراء. قد يشمل ذلك البيانات الشخصية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والعنوان ومعلومات الاتصال (مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني) ومعلومات الفواتير ، بالإضافة إلى المعلومات التي تم جمعها حول أنماط التصفًح الخاصة بك على مواقعنا الإلكترونية. قد نسعى أيضًا إلى جمع فئات خاصة من المعلومات منك من أجل تعزيز تجربة الشراء والزيارة. قد تتضمن هذه الفئات الخاصة من المعلومات تفاصيل مثل ما إذا كنت تستخدم كرسيًا متحركًا وما إذا كان لديك أي تفضيلات غذائية أو متطلبات نظام غذائي معين.
      2. الأساس القانوني: أداء وتنفيذ العقد ، والمصالح المشروعة (لتمكيننا من إدارة أعمالنا وأداء التزاماتنا). عندما يتضمن القيام بذلك الحصول على فئات خاصة من المعلومات، فإننا سنسعى للحصول على موافقتك بشكل صريح.
    3.  دعم العملاء والخدمات عبر الإنترنت
      1. إذا قمت بالتواصل معنا عن طريق البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية أو لوحات الرسائل أو أي وسيلة أخرى توفرها هيئة تطوير بوابة الدرعية بوضع استفسار أو تعليق حول أي من خدماتنا أو منتجاتنا، فسنقوم بجمع معلومات عنك (بما في ذلك معلومات جهة الاتصال الخاصة بك) وذلك لمساعدتنا في الرد على استفسارك أو طلبك أو تقديم خدماتنا لك. قد نقوم بذلك عندما تتصل بمركز دعم العملاء لدينا، أو تتفاعل معنا من خلال أدوات الدعم عبر الإنترنت. قد تتضمن هذه المعلومات بيانات الهوية (مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنس والجنسية وما إلى ذلك) ومعلومات الاتصال (مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف) ومعلومات أخرى.
      2. قد نحتفظ أيضًا بسجل حفظ لأي اتصالات تتم معنا (بما في ذلك تسجيل المكالمات التي تجريها معنا). نقوم بذلك للمساعدة في مراقبة وتحسين جودة خدمات دعم العملاء، ولتقديم الدعاوى القانونية والدفاع عنها، والامتثال للالتزامات القانونية التي نخضع لها. إذا كنت لا ترغب في تسجيل مكالماتك، فيرجى إبلاغنا______privacy@dgda.gov.sa._____________________________.
      3. الأساس القانوني: أداء وتنفيذ العقد، والمصالح المشروعة (لتمكيننا من تقديم خدماتنا ودعمنا)، وللالتزامات القانونية (عند الاقتضاء).
    4.  إنشاء حسابات مسجلة على مواقع هيئة تطوير بوابة الدرعية
      1. هناك عدد من أقسام المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية والتي نطلب منك التسجيل فيها حتى تتمكن من الاستفادة الكاملة من الخدمات المتاحة بموجبها.
      2. إذا قمت بالتسجيل معنا لإنشاء حساب على المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية، فقد نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية لإدارة وصولك إلى أجزاء معينة من مواقع هيئة تطوير بوابة الدرعية، وإذا أمكن، نسمح لك بإجراء عمليات شراء معينة (مثل التذاكر والسلع) أو تلقًي خدمات معينة.
      3. إذا قمت بالتسجيل معنا لإنشاء حساب على المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية، فقد تتضمن البيانات الشخصية التي سنجمعها منك بيانات الهوية (مثل اسمك وعمرك وجنسك وبلد إقامتك)، وتفاصيل الاتصال (مثل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف والعنوان)، وقد تتضمن أيضًا معلومات مهنية عنك وعن صورتك. إذا اخترت تسجيل حساب معنا باستخدام تطبيق جهة خارجية (مثل فيسبوك أو تويتر)، فسيتم إظهار مربع حوار يطلب منك إذنك للسماح لهيئة تطوير بوابة الدرعية بالوصول إلى بياناتك الشخصية من تطبيق ذلك الطرف الثالث (على سبيل المثال، اسمك الكامل وتاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني وأي معلومات أخرى جعلتها متاحة للعامة). يرجى ملاحظة أن أي معلومات غير مطلوبة لن تحتفظ بها هيئة تطوير بوابة الدرعية.
      4. إذا قمت بإنشاء حساب معنا ، فقد نستخدم بياناتك الشخصية للتحقًق من هويتك عند استخدام المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية. قد نستخدم أيضًا معلومات الاتصال الخاصة بك لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات وغيرها من الرسائل غير التسويقية المتعلًقة بحسابك وتقديم بعض خدمات صيانة الحساب الأخرى لتسهيل معاملاتك مع هيئة تطوير بوابة الدرعية و/أو استخدامك للخدمات التي نقدمها على مواقع هيئة تطوير بوابة الدرعية.
      5. الأساس القانوني: أداء وتنفيذ العقد، والمصالح المشروعة (لتمكيننا من توفير وإدارة حسابك وأداء التزاماتنا)، والالتزامات القانونية (عند الاقتضاء).
 
 
 
 
 
  1.  لإبقاؤك على إطلاع بالاتصالات التسويقية
    1. مع مراعاة تفضيلاتك التسويقية، قد نستخدم بياناتك الشخصية للتسويق والترويج لمنتجاتنا وخدمات شركائنا التجاريين المختارين لك عن طريق البريد العادي والبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة ووسائل التواصل الاجتماعي والهاتف والفاكس بما في ذلك:
      1. إطلاعك على آخر الأخبار والتطورات في هيئة تطوير بوابة الدرعية من خلال نشرتنا الإخبارية أو وسائل أخرى؛
      2. لنقدم لك الفرصة لتحميل الهدايا التذكارية الرقمية بعد زيارتك لهيئة تطوير بوابة الدرعية (إن وجدت)؛ و
      3. حيث أننا من وقت لآخر نقيم فعاليات وعروض ترويجية خاصة للتعريف بهيئة تطوير بوابة الدرعية للأطراف المهتمة. إذا حضرت إلى إحدى هذه الفعاليات، أو شاركت في عرض ترويجي، فقد نطلب منك بياناتك الشخصية لمساعدتنا في إدارة العرض الترويجي والبقاء على اتصال معك بشأن خدماتنا وأي عروض أو مسابقات خاصة نعتقد أنها قد تحوز على اهتمامك.
    2. لمزيد من المعلومات حول سياسة التسويق المباشر ، يرجى الإطلاع على القسم رقم (8) أدناه.
    3. الأساس القانوني: الموافقة، ما لم نتمكن من الاعتماد على المصلحة المشروعة، (لاطلاعك على الأخبار المتعلقة بمنتجاتنا وخدماتنا).
 
  1. المشاركة في هيئة تطوير بوابة الدرعية كمتطوع
    1. إذا كنت تستخدم المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية للتقدم لتصبح متطوعًا، فسنجمع معلومات عنك ونستخدمها حسب الضرورة لإدارة عملية التقديم، وإذا تم قبولك، لمشاركتك في برنامج التطوع. قد يشمل ذلك إبلاغك بالمعلومات التي نعتبرها ذات صلة بمشاركتك في هيئة تطوير بوابة الدرعية. قد تتضمن البيانات الشخصية التي نجمعها منك اسمك، وتاريخ ميلادك، وعنوانك، وجنسيتك، وتفاصيل أقرب أقربائك، ومعلومات الهوية (مثل رقم الهوية السعودية أو رقم الإقامة أو أي مستند تعريف آخر يمكن التعرًف عليه)، وتفاصيل الاتصال (مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني)، ومعلومات حول حالتك الصحية (مثل ما إذا كان لديك إعاقة ومتطلبات نظام غذائي معين أم لا)، ومعلومات بيومترية (مثل طولك ووزنك)، وتاريخك الوظيفي والتعليمي وبيانات الأطراف الأخرى، مثل، حساباتك على تويتر أو فيسبوك أو حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعية الأخرى.
 
 
 
 
 
 
 
 
  1. الأساس القانوني: أداء وتنفيذ العقد، والمصالح المشروعة (لتمكيننا من تقييم طلب التطوع الخاص بك). عندما يتضمن القيام بذلك الحصول على فئات خاصة من المعلومات، فإننا سنسعى للحصول على موافقتك بشكل صريح.
  2.  المشاركة في هيئة تطوير بوابة الدرعية
إذا اتصلت بنا بهدف أن تصبح شريكًا تجاريًا في هيئة تطوير بوابة الدرعية أو للحضور بصفة تجارية، فسنحتاج إلى جمع معلومات حول طبيعة عملك، والتي قد تتضمن بيانات شخصية (على سبيل المثال، معلومات جهة الاتصال) وذلك لمساعدتنا في الردً على استفسارك أو طلبك. قد نقوم بذلك عندما تتصل بنا أو تتفاعل معنا من خلال أدوات الدعم عبر الإنترنت. قد تتضمن المعلومات التي نجمعها على سبيل المثال اسمك وتاريخ ميلادك وعنوانك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك وصورتك وتفاصيل جواز السفر وتفاصيل التأشيرة (إن وجدت) وتفاصيل الحساب المصرفي.
  1. الأساس القانوني: المصالح المشروعة (لتمكيننا من تقييم طلبك لتصبح شريك تجاري).
  2.  فيما يتعلًق بالالتزامات القانونية أو التنظيمية
    1. قد نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية لمنع الاحتيال أو حماية أعمال هيئة تطوير بوابة الدرعية أو الامتثال لمتطلباتنا التنظيمية أو الحوار مع المنظمين حسب الاقتضاء والتي قد تشمل الإفصاح عن بياناتك الشخصية لأطراف أخرى، مثل المحكمة و/أو المشرًعين أو سلطات إنفاذ القانون فيما يتعلًق بالاستفسارات أو الإجراءات أو التحقيقات المطلوبة من قبل هذه الأطراف وفي أي مكان في العالم أو حيثما نضطر إلى القيام بذلك.
    2. حيثما يُسمح لنا بذلك، سنقوم بتوجيه أي طلب من هذا القبيل إليك أو إخطارك قبل الردً ما لم يكن القيام بذلك من شأنه المساس بمنع أو اكتشاف جريمة.
    3. الأساس القانوني: أداء الالتزامات القانونية، والمصالح المشروعة (للتعاون مع سلطات إنفاذ القانون والسلطات التنظيمية). عندما يتضمن القيام بذلك الحصول على فئات خاصة من البيانات الشخصية، فإننا سنعتمد على مبدأ المصلحة العامة (مثل منع الجريمة أو اكتشافها)، أو المطالبات القانونية، أو نادرًا وعند الضرورة، الحصول على موافقتك الصريحة.
  3.  معلومة اضافية
    1. سنطلب منك أحيانًا تقديم بيانات شخصية إضافية. عندما نقوم بذلك، سنقدًم لك توضيحاً حول سبب جمعنا لها وكيف سنستخدمها. عندما نقدًم لك محتوى مخصصًا، قد نطلب إذنك (وبالتالي نعتمد على موافقتك كأساس قانوني) لاطلاع الأطراف الأخرى على بياناتك، على سبيل المثال، بياناتك على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك للتعرف عليك بشكل أفضل ولتوفير محتوى مخصًص أكثر فعالية.
  4. الجمع التلقائي للبيانات لأغراض التحليل والبحث والتحسين
    1.  قد تستخدم هيئة تطوير بوابة الدرعية والأطراف الأخرى التي تقدم محتوى أو إعلانات أو وظائف أخرى على خدماتنا، ملفات تعريف الارتباط وعلامات البكسل وذاكرة التخزين المحلية والتقنيًات الأخرى لجمع المعلومات تلقائيًا من خلال الخدمات. يتم جمع هذه البيانات لأغراض:
      1. تطوير تصميم وأسلوب منتجاتنا وخدماتنا لإجراء التحسينات؛
 
 
  1.  إجراء التحليل الإحصائي والفني واللوجستي والتطوير الاستراتيجي.
  2.  إجراء أبحاث السوق؛
  3.  فهم المزيد عنك مثل موقعك والمعلومات الديموغرافية؛
  4.  تزويدك بخدمات مخصًصة، مثل التوًصيات على مواقعنا الإلكترونية وتطبيقاتنا وفي التسويق المباشر والإعلانات المخصًصة؛ و
  5.  لمساعدتك، عند شراؤك تذكرة منا، في إنشاء مسارات مخصصًة لك في موقع هيئة تطوير بوابة الدرعية على أساس تفضيلاتك والتي سنكون قد تأكدنا منها من خلال تصفًحك لمواقع الهيئة الالكترونية وبمجرد دخولك عليها، وذلك من خلال ميزة تتبًع موقعك عبر تطبيقنا على الهاتف الجوال.
  6. كما أن المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية ستجمع معلومات حول كيفية استخدامك للمحتوى الخاص بنا على الإنترنت والجهاز/الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى موقعنا. يتضمن ذلك جمع المعرفات الفريدة عبر الإنترنت مثل عناوين بروتوكول الإنترنت، وهي أرقام يمكنها التعرف بشكل فريد على جهاز كمبيوتر معين أو جهاز شبكة آخر على الإنترنت. انظر القسم (11) لمزيد من المعلومات.
  7. الأساس القانوني: الموافقة، ما لم نتمكن من الاعتماد على المصلحة المشروعة، (لاطلاعك على آخر الأخبار المتعلًقة بمنتجاتنا وخدماتنا ولتمكيننا من تحليل كيفية تفاعلك مع مراسلاتنا).
  8. لإعادة تنظيم أعمالنا أو إجراء تغييرات عليها
    1.  في حالة أننا: (1) نخضع لمفاوضات لبيع أعمالنا أو جزء منها إلى طرف أخر؛ أو (2) تم بيع اعمالنا لطرف أخر؛ أو (3) الخضوع لعملية إعادة تنظيم، فقد نحتاج إلى نقل بعض أو كل بياناتك الشخصية إلى الطرف الأخر ذي الصلة (أو مستشاريه) كجزء من أي عملية عناية واجبة لغرض تحليل أي مقترح بيع أو إعادة تنظيم.
    2.  قد نحتاج أيضًا إلى نقل بياناتك الشخصية إلى ذلك الكيان المعاد تنظيمه أو الطرف الأخر بعد البيع أو إعادة التنظيم لاستخدامها لنفس الأغراض الموضحة في سياسة الخصوصية هذه.
    3. الأساس القانوني: المصالح المشروعة (من أجل السماح لنا بتغيير أعمالنا).
  1. الأسس القانونية لاستخدام البيانات الخاصة بك
    1. فيما يلي وصف للأساس القانوني المستخدم لمعالجة البيانات الشخصية المشار إليها في القسم (5) أعلاه:
      1. أداء وتنفيذ العقد: حيث نستخدم بياناتك الشخصية لتنفيذ عقد أو اتخاذ خطوات لإبرام عقد معك.
      2. المصالح المشروعة: حيث نستخدم بياناتك الشخصية لتحقيق مصالحنا المشروعة كمؤسسة (أو تلك الخاصة بأي طرف أخر) وتفوق هذه المصالح أي مساس بحقوق حماية البيانات الخاصة بك.
      3. الالتزامات القانونية: حيث نحتاج إلى استخدام بياناتك الشخصية للامتثال للالتزامات القانونية أو التنظيمية ذات الصلة؛
      4. الموافقة: عندما نحصل على موافقتك على استخدام بياناتك الشخصية في نشاط معين. لك مطلق الحرية في سحب موافقتك عن طريق الاتصال بنا باستخدام معلومات الإتصال الموضحة في القسم (16) من سياسة الخصوصية هذه. إذا قمت بذلك ، فقد لا نتمكن من تقديم فائدة أو سلعة أو خدمة تتطلب استخدام هذه البيانات.
 
  1. فيما يلي وصف للأساس القانوني المستخدم لمعالجة الفئات الخاصة من البيانات الشخصية المشار إليها في القسم (5) أعلاه:
  1. الدعاوى القانونية: حيث يُطلب منا معالجة بياناتك الشخصية من أجل إقامة أو الدفاع أو المقاضاة أو رفع دعوى ضدك أو ضدنا أو ضد طرف أخر؛
    1. المصلحة العامة: حيث تكون معالجة بياناتك ضرورية لأسباب تتعلًق بالمصلحة العامة الجوهرية، على أساس القانون المعمول به؛
    2. الموافقة الصريحة: حيث تقدم موافقتك الصريحة على معالجة الفئات الخاصة من البيانات الشخصية لهدف أو أكثر من الأغراض المحددة. ولك مطلق الحرية في سحب موافقتك عن طريق الاتصال بنا باستخدام معلومات الإتصال الموضحة في القسم (16) من سياسة الخصوصية هذه. إذا قمت بذلك، فقد لا نتمكن من تقديم فائدة أو سلعة أو خدمة تتطلب استخدام هذه البيانات.
  1. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول الأسس القانونية التي نعالج البيانات الشخصية بناءً عليها ، يرجى الاتصال بنا.
 
  1. كيف نشارك البيانات مع الأطراف الآخرى
    1. نحن نعمل عن كثب مع عدد من الشركاء الموثوق بهم الذين قد نحتاج إلى مشاركة بياناتك الشخصية معهم للأغراض (ووفقًا للأسس القانونية المقابلة) المنصوص عليها في القسم (5) أعلاه ، بما في ذلك:
      1. الشركات التابعة لنا ومستشارينا ؛
      2. البنوك ومقدمي خدمات الدفع ، للسماح للمدفوعات وإتمامها ؛
      3. المشاركون الدوليون، للمساعدة في إدارة الوصول إلى الأجنحة الخاصة بهم ولأغراض التحليل، وذلك إذا قمت بالتسجيل للحصول على دخول سريع إلى الأجنحة؛
      4. الجهات الخارجية التي تساعد في إدارة أعمالنا وتقديم الخدمات. على سبيل المثال، قد تشمل مزوًدي خدمات تقنًية المعلومات الذين يساعدون في إدارة تقنًية المعلومات وأنظمة مكاتب الدعم لدينا، أو وكلاء الحجز من الأطراف الأخرى؛ و
      5. شركاء العمل.
2.7 حيثما يُسمح بذلك، يجوز لنا مشاركة بياناتك الشخصية مع شركائنا الذين قد يرسلون إليك معلومات تسويقية وترويجية.
  1.  قد نشارك معلوماتك مع المنظمات والجهات الحكومية، بما في ذلك المنظمات الدولية، وذلك بغرض الامتثال للقوانين واللوائح والقواعد المعمول بها، والطلبات المشروعة من سلطات إنفاذ القانون والهيئات التنظيمية وغيرها من الجهات الحكومية أو الدولية، أو متى نفعل ذلك بغرض مصلحتنا المشروعة، حتى لو لم نكن مجبرين على مشاركة تلك المعلومات بموجب القانون المعمول به.
  1. المزيد حول التسويق المباشر والتخصيص واتخاذ القرار الآلي
    1. التسويق المباشر
      1. نحن ملتزمون بإبقاؤك على إطلاع بهيئة تطوير بوابة الدرعية ومنتجاتنا وخدماتنا بما يتماشى مع تفضيلاتك الشخصية.
      2. سنرسل هذا عادةً عبر البريد الإلكتروني ، ولكن بناءً على تفضيلاتك ، قد نتصل بك بطرق أخرى على سبيل المثال عن طريق الهاتف أو البريد أو الرسائل القصيرة أو وسائل التواصل الاجتماعي و / أو الوسائل الإلكترونية الأخرى إذا كان ذلك أكثر ملاءمة.
    2.  إدارة تفضيلاتك التسويقية
      1. لحماية حقوق الخصوصية وللتأكد من أنك تتحكم في كيفية إدارة التسويق معك:
        1. حيثما يقتضي قانون حماية البيانات المعمول به، لن نرسل لك رسائل تسويقية إلا إذا كنت قد أدليت بموافقتك؛
        2. سنتخذ خطوات لقصر التسويق المباشر على مستوى معقول ومتناسب ولن نرسل إليك إلا الرسائل التسويقية التي نعتقد أنها ذات أهمية أو ذات صلة باهتماماتك؛
        3. لإيقاف الحصول على مواد تسويقية من طرفنا، يمكنك النقر فوق رابط "إلغاء الاشتراك" الذي ستجده في أي مراسلات إلكترونية تتلقاها، أو بالنسبة لأنواع الاتصالات الأخرى، عن طريق الاتصال بنا وفقًا للتفاصيل الموضحة في القسم (16) أدناه؛ و
        4. يمكنك تغيير الطريقة التي يدير بها المتصفًح أو الجهاز ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)، والتي يمكن استخدامها لتقديم الإعلانات عبر الإنترنت، باتباع الإعدادات الموجودة في متصفحك كما هو موضح في قسم "ملفات تعريف الارتباط" (القسم 11) أدناه.
      2. كما نوصيك بمراجعة سياسات الخصوصية وإعدادات التفضيلات المتاحة لك على أي من منصات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل منتظم من حين لأخر.
    3. المزيد حول التخصيص والتحليلات
      1. من أجل مساعدتنا في إجراء أغراض معالجة البيانات الخاصة بنا، يحق لنا ان نقدًم لك ملفات تعريف الارتباط بناءً على بياناتك الشخصية، بما في ذلك البيانات الشخصية التي قدمتها إلينا؛ المعلومات السلوكية (مثل الصفحات الموجودة على موقعنا الإلكتروني أو التطبيق التي تفاعلت معها)؛ البيانات الديموغرافية والبيانات الشخصية التي حصلنا عليها بشكل شرعي من جهات خارجية أو مصادر عامة. يمكن استخدام هذه الملفات الشخصية كجزء من أغراض المعالجة لتعزيز خدماتنا وتحسينها، وتصميم محتوى أكثر فاعلية لك، وتخصيص تجربتك ولأغراض البحث والتطوير.
      2. تتمثل إحدى الطرق التي نقوم بها بذلك في تثبيت ملفات تعريف الارتباط واستخدامها على متصفحك أو جهازك. يمكنك معرفة المزيد حول كيفية ضبط الإعدادات المتعلقة بملفات تعريف الارتباط على متصفحك وجهازك، وحول سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا في قسم "ملفات تعريف الارتباط" (القسم 11) أدناه.
  2. نقل البيانات الشخصية دوليًا
    1. نقوم بتخزين ومعالجة بياناتك الشخصية في مختلف السلطات القضائية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية. وقد تتم مشاركة بياناتك الشخصية ومعالجتها بواسطة كيانات أخرى خارج المملكة العربية السعودية أو الدولة التي تم جمع بياناتك الشخصية منها. قد تكون قوانين معالجة البيانات الشخصية في هذه المواقع أقل صرامة مما هي عليه في بلدك. وقد تتم معالجتها أيضًا من قبل موظفين يعملون خارج بلدك. سنتخذ جميع الخطوات اللازمة بشكل معقول و/أو التي تتطلبها قوانين حماية البيانات المعمول بها لضمان التعامل مع معلوماتك بشكل آمن ووفقًا لسياسة الخصوصية هذه والقانون المعمول به.
يمكنك الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات حول الضمانات التي وضعناها لضمان الحماية الكافية لبياناتك الشخصية عند نقلها كما هو مذكور أعلاه.
  1. كيف نحمي بياناتك ونخزنها
    1. كيف نحمي بياناتك
      1. نتخذ جميع الخطوات المعقولة والمناسبة لحماية بياناتك الشخصية ولكن لا يمكننا ضمان أمان أي بيانات تفصح عنها لنا.
      2. عندما تفصح لنا عن ببيانات عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا، يرجى التأكد من أن جهازك يظل آمنًا. لا يمكن أن نتحمل المسؤولية عن أي إساءة استخدام للبيانات قد تنشأ عن الوصول غير المصرًح به إلى جهازك.
      3.  عندما نقدم لك (أو حيثما اخترت) كلمة مرور تمكنك من الوصول إلى أجزاء معينة من مواقعنا الإلكترونية / تطبيقات الأجهزة المحمولة ، فأنت مسؤول عن الحفاظ على سرية كلمة المرور هذه والامتثال لأي إجراءات أمنية أخرى نخطرك بها. نطلب منك عدم مشاركة كلمة المرور مع أي شخص كان.
2.10      تخزين بياناتك الشخصية
1.2.10 سنقوم بتخزين بياناتك الشخصية حيثما كان ذلك ضروريًا بشكل معقول للأغراض التي تم جمعها من أجلها، كما هو موضح في سياسة الخصوصية هذه، وأي غرض/أغراض مسموح بها.
2.2.10 في بعض الحالات، قد نحتاج إلى تخزين بياناتك الشخصية لفترات زمنية أطول، على سبيل المثال عندما يُطلب منا القيام بذلك وفقًا للمتطلبات القانونية أو المتعلًقة بإعداد التقارير أو التنظيم أو الضرائب أو المحاسبة أو في حالة وجود أي شكاوى أو تحديات، أو إذا اعتقدنا بشكل معقول أن هناك احتمالية لرفع دعوى قضائية تتعلًق ببياناتك الشخصية أو تعاملاتك. إذا كنت تحتاج إلى معلومات حول كيفية احتفاظنا ببيانات معينة، يمكنك الاتصال بنا وفقًا لمعلومات الإتصال الموضحة في القسم (16) أدناه.
  1. عندما لا تكون بياناتك الشخصية مطلوبة، سنضمن التخلص منها أو جعلها مجهولة الهوية بطريقة آمنة.
  1. ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز)
    1. سياستنا بشأن "ملفات تعريف الارتباط"
      1. ملف تعريف الارتباط هو عنصر من عناصر البيانات التي يرسلها موقع الويب إلى متصفًحك، والذي يقوم بعد ذلك بتخزينه على نظامك. قد تجمع ملفات تعريف الارتباط بيانات شخصية عنك. تسمح لنا ملفات تعريف الارتباط بفهم من بالتحديد رأى الصفحات والإعلانات، وتحديد عدد مرات زيارة صفحات معينة وتحديد المناطق الأكثر شيوعًا في موقعنا على الإنترنت. تتيح لنا ملفات تعريف الارتباط أيضًا جعل المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية أكثر سهولة في الاستخدام، على سبيل المثال، من خلال السماح لنا بنقلك إلى موقع اللغة الذي تم استخدامه في الزيارة السابقة، حتى نتمكن من منحك تجربة أفضل عند العودة إلى موقعنا.
      2. سيتم نشر ملفات تعريف الارتباط على جهازك عند زيارة المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية ما لم تشير إلى أنك لا ترغب في حدوث ذلك أو إذا قمت بإيقاف تشغيل هذه الميزة في متصفح الويب أو إعدادات الجهاز.
      3. يمكن فقط لمصدر ملف تعريف الارتباط المعني قراءة المعلومات الواردة فيه أو تعديلها.
 
 
 
  1. ملفات تعريف الارتباط المُودعة من قبل طرف خارجي على المواقع الإلكترونية لهيئة تطوير بوابة الدرعية
    1. قد تحتوي مواقعنا الإلكترونية على ملفات تعريف ارتباط صادرة عن جهات خارجية (مثل هيئة الاتصالات، وشركة قياس الجمهور، ومزود الإعلانات المستهدفة، وما إلى ذلك) مما يسمح لهم، خلال فترة صلاحية ملفات تعريف الارتباط الخاصة بهم بما يلي:
      1. جمع معلومات التصفح حول المتصفحين الذين يتصفحوا مواقعنا الإلكترونية ؛ و
      2. تحديد المحتوى الإعلاني الذي قد يتوافق مع اهتماماتك ؛ و
      3. إرسال إعلانات مستهدفة إليك، في ضوء محفوظات سجل التصفًح التي جمعتها الجهة الخارجية.
    2.  يمكنك، في أي وقت، منع جمع معلومات عنك عبر ملفات تعريف الارتباط هذه الخاصة بالأطراف الخارجية، من خلال النقر على الروابط المقابلة (انظر القسم 11.3 أدناه).
    3. يخضع إصدار واستخدام ملفات تعريف الارتباط من قبل شركة خارجية لشروط الاستخدام الخاصة بالشركة المعنيًة.
  2. إدارتك واستخدامك لملفات تعريف الارتباط
    1.  يمكنك إدارة وتعديل استخدامك لملفات تعريف الارتباط من خلال برنامج المتصفًح الخاص بك.
    2.  قد تؤدي الإعدادات التي تجريها إلى تغيير تصفحك للإنترنت وشروط وصولك واستخدامك لخدمات معينة على مواقع هيئة تطوير بوابة الدرعية التي تتطلب استخدام ملفات تعريف الارتباط.
    3.  لك حرية الاختيار دائمًا في رفض ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا إذا كان المتصفح الخاص بك يدعم هذه الميزة، ومع ذلك، إذا اخترت إيقاف تشغيل ملفات تعريف الارتباط، فقد لا تتمكن من الوصول إلى العديد من الميزات التي تعمل على تحسين تصفحك لموقعنا، وقد لا تعمل بعض خدماتنا بشكل صحيح. يمكنك في أي وقت حذف أي ملفات تعريف ارتباط تم تعيينها باستخدام الخيار ذي الصلة لمتصفح الإنترنت الخاص بك أو عن طريق حذف ملفات تعريف الارتباط الموجودة على محرك الأقراص الثابتة. يتضمن الموقع www.allaboutcookies.org  تعليمات لإدارة ملفات تعريف الارتباط على العديد من متصفحات الإنترنت شائعة الاستخدام، أو يمكنك الرجوع إلى وثائق البائع الخاصة ببرنامجك المحدد.
  1. حقوقك
    1. سنبذل مساعينا المعقولة لضمان دقة بياناتك الشخصية. ومن أجل مساعدتنا في ذلك، يجب عليك إخطارنا بأي تغييرات تطرأ على البيانات الشخصية التي قدمتها لنا عن طريق الاتصال بنا باستخدام معلومات الاتصال الموضحة في القسم (16) أدناه.
    2.  أنت تتمتًع بحقوق معينة عندما يتعلق الأمر ببياناتك الشخصية التي تتم معالجتها بموجب سياسة الخصوصية هذه. يرجى ملاحظة أن هذه الحقوق قد تختلف حسب مكان وجودك وقد تخضع ممارسة هذه الحقوق لبعض الاستثناءات.
    3. لممارسة هذه الحقوق، يجب عليك الاتصال بنا باستخدام معلومات الاتصال الموضحة في القسم (16) أدناه. سوف نتحقق من استحقاقك ونردً في معظم الحالات في غضون شهر.
    4. على سبيل المثال، إذا كنت مقيمًا في المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو المملكة المتحدة، فقد تتمتع بالحقوق التالية (في ظروف معينة):
      1. تحديث البيانات الشخصية وفقًا للقسم 1.12 أعلاه؛
 
  1.  مطالبتنا بحذف البيانات الشخصية (التي لم يعد لدينا أساس قانوني لاستخدامها) ؛
  2.  الحصول على نسخة من البيانات الشخصية التي قدمتها لنا؛
  3. طلب التوقف عن استخدام البيانات الشخصية (عادةً عندما تعتمد المعالجة على موافقتك الصريحة)؛
  4.  اختيار عدم الاشتراك في الرسائل التسويقية في القسم (8) أعلاه؛
  5.  طلب نقل البيانات الشخصية التي نحتفظ بها إلى طرف خارجي إلكترونيًا؛
  6.  تقييد كيفية استخدام البيانات الشخصية أثناء التحقيق في شكوى؛ و
  7.  الاتصال بمنظم حماية البيانات المحلي لديك إذا لم تكن راضيًا عن استخدامنا لبياناتك الشخصية أو الاستجابة لممارسة حقوقك. يمكن العثور على قائمة بمنظمي حماية البيانات في المنطقة الاقتصادية الأوروبية على:
  8.  
    1. للمقيمين في كاليفورنيا
      1. لم تقم هيئة تطوير بوابة الدرعية [بالإفصاح عن و/أو بيع] بيانات شخصية لأطراف خارجية لغرض تجاري في الأشهر الـ 12 السابقة. [في حالة الإفصاح عن البيانات أو بيعها من قِبل هيئة تطوير بوابة الدرعية: قم بإدراج فئات البيانات الشخصية التي تم الإفصاح عنها أو بيعها لغرض تجاري في الأشهر الـ 12 السابقة.] هيئة تطوير بوابة الدرعية  لا تبيع البيانات الشخصية للقُصًر الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا دون الإذن بالموافقة. إذا كنت ترغب في تغيير بيانات التعريف الشخصية التي قدمتها لهيئة تطوير بوابة الدرعية، فيرجى الاتصال بنا.
      2. حقوق الخصوصية الخاصة بك في كاليفورنيا. لديك الحق في مطالبة هيئة تطوير بوابة الدرعية بالإفصاح لك عن البيانات التي تجمعها وتستخدمها وتفصح عنها وتبيعها. يحق لك أيضًا أن تطلب من شركة ما حذف أي بيانات شخصية جمعتها عنك هذه الشركة. لإرسال أي من الطلبات المذكورة أعلاه، يمكنك [إدراج معلومات الاتصال، سواء كان ذلك: اتصل بنا على الرقم المجاني 92 000 2622_____. يمكنك أيضًا الإرسال عبر البريد الإلكتروني على __ info@dgda.gov.sa _. يمكنك أيضًا الإرسال عبر بوابة الويب  على _ https://www.dgda.gov.sa.  ملاحظة يجب أن يكون هناك خياران على الأقل ويجب أن يكون رقم الهاتف المجاني أحدهما]. يُرجى ملاحظة أنه من أجل حمايتك، فإن أي طلب يتم إرساله إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية لحذف بياناتك الشخصية سيخضع لإجراءات التحقًق التالية: [ادخل الإجراء - تضمين تعليمات للإرسال، وتوفير أي روابط، ووصف عملية التحقًق بما في ذلك أي معلومات يجب على المستهلك تقديمها]، لديك الحق في توجيه هيئة تطوير بوابة الدرعية بعدم بيع بياناتك. لممارسة هذا الحق في إلغاء الاشتراك في بيع البيانات الشخصية، يرجى النقر هنا: * لا تقم ببيع بياناتي الشخصية * لن تمارس هيئة تطوير بوابة الدرعية التمييز ضدك بسبب ممارسة أي من حقوقك المذكورة أعلاه. يمكنك تعيين وكيل معتمد لتقديم طلب لممارسة حقوقك نيابة عنك. ولحمايتك، نحتفظ بالحق في رفض أي طلب من أي وكيل لا يقدم دليلاً على أنه مفوَض بالتصرف نيابة عنك. ليس لدى هيئة تطوير بوابة الدرعية معرفة فعلية بأنها تبيع البيانات الشخصية للقُصًر تحت سن 16 عامًا.]
 
 
  1. [قانون "Shine the Light" في كاليفورنيا (هو قانون خصوصية أقرته الهيئة التشريعية لولاية كاليفورنيا في 2003. ويعتبر إحدى المحاولات الأولى من قبل الهيئة التشريعية للولاية في الولايات المتحدة لمعالجة ممارسة مشاركة المعلومات الشخصية للعملاء لأغراض التسويق ، والمعروفة أيضًا باسم "سمسرة القائمة"). بالنسبة لسكان كاليفورنيا، وبموجب قانون "Shine the Light" في كاليفورنيا، يحق للمقيم في كاليفورنيا والذي تربطه بهيئة تطوير بوابة الدرعية علاقة راسخة طلب معلومات حول إفشاء هيئة تطوير بوابة الدرعية للبيانات الشخصية للشركات التابعة أو الأطراف الخارجية لأغراض التسويق المباشر الخاصة بهم، ضمن السنة التقويمية السابقة، مع مراعاة بعض الاستثناءات. لممارسة هذا الحق، يرجى الاتصال بنا عن طريق الكتابة إلينا على privacy@dgda.gov.sa
 
  1. التتبع. لن تستجيب هيئة تطوير بوابة الدرعية، بالنسبة للمقيمين في كاليفورنيا وديلاوير،لإشارات متصفح الويب "لا تتبًع". إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات إضافية حول التتبًع عبر الإنترنت وآليات إلغاء الاشتراك المختلفة ، يرجى الاطلاع على https://youradchoices.com/. نظرًا لأننا نرتبط بمواقع التواصل الاجتماعي، ومن وقت لآخر قد نتضمن إعلانات لأطراف خارجية، فقد تجمع الأطراف الأخرى بيانات شخصية عن أنشطتك عبر الإنترنت بمرور الوقت وعبر مواقع الويب المختلفة عندما تزور موقعنا الإلكتروني. [بالإضافة إلى ذلك، نحن نستخدم برنامج الاعلانات AdWords من شركة Google، لذلك نحن نعلن عن موقعنا الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال شكل من التتبًع يسمى تجديد النشاط التسويقي، وبائعي الجهات الخارجية، بما في ذلك Google، حيث يعرضون إعلاناتنا على المواقع الإلكترونية المختلفة عبر الإنترنت، ونستخدم ملفات تعريف الارتباط لعرض الإعلانات عليك بناءً على زياراتك السابقة لموقعنا. يمكنك إلغاء الاشتراك في استخدام Google لملفات تعريف الارتباط عن طريق زيارة إعدادات إعلانات Google: https://www.google.com/settings/ads/plugin. بدلاً من ذلك ، يمكنك إلغاء الاشتراك في استخدام بائع خارجي لملفات تعريف الارتباط عن طريق زيارة صفحة إلغاء الاشتراك في مبادرة الإعلانات على الشبكة.  http://www.networkadvertising.org/choices/ ] يُرجى ملاحظة أنه لن يتم إيقاف جميع عمليات التتبًع حتى إذا قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط.
  2. معلومات عن أقاربك والأشخاص المرتبطين بك
    1. إذا قمت بتزويد هيئة تطوير بوابة الدرعية ببيانات شخصية عن أقرب أقربائك و/أو الأشخاص المرتبطين بك للاتصال في حالات الطوارئ أو أي أغراض أخرى، فمن مسؤوليتك إبلاغ هؤلاء الأفراد بهذه الأنشطة، وتوجيههم إلى سياسة الخصوصية هذه، والحصول على موافقتهم على معالجة (بما في ذلك نقل) بياناتهم الشخصية على النحو المبين في سياسة الخصوصية هذه وذلك عند الضرورة وبموجب قانون حماية البيانات المعمول به.
  3. جمع البيانات من القاصرين
    1. إذا كنت مقيمًا في المملكة العربية السعودية وأقل من 18 عامًا أو، بدلاً من ذلك، مقيمًا في مكان آخر ولم تبلغ بعد سن الرشد المناسب في المحددة في السلطة القضائية التي تقيم فيها، فلا يُسمح لنا بالتعاقد معك مباشرةً. أنت تقرً و توافق (عندما تكون الموافقة مطلوبة بموجب قانون حماية البيانات المعمول به) ، على أن ولي أمرك قد قرأ ووافق على هذه الشروط نيابة عنك. إذا طلبنا موافقتك على معالجة بياناتك الشخصية لغرض محدد وفقًا لسياسة الخصوصية هذه ، فيجب أن يمنح ولي أمرك هذه الموافقة نيابة عنك.
 
 
  1. حدود المسؤولية
    1. تحت أي ظرف من الظروف، لن تكون هيئة تطوير بوابة الدرعية مسؤولة عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عرضية أو تبعية قد تنشأ عن دعوى انتهاك سياسة الخصوصية هذه. لا تسمح بعض السلطات القضائية باستثناء أو تحديد المسؤولية عن الأضرار التبعية أو العرضية. في مثل هذه السلطات القضائية، تكون مسؤوليتنا محدودة إلى أقصى حد يسمح به القانون، أو مبلغ [5] دولار، أيهما أقل.
 
  1. حقوق إضافية
    1. قد تمنحك القوانين المعمول بها حقوقًا إضافية غير مذكورة في سياسة الخصوصية هذه.
 
  1. التواصل معنا
    1. إذا كانت لديك أي أسئلة أو مخاوف أو شكاوى بخصوص امتثالنا لسياسة الخصوصية هذه ولوائح حماية البيانات، أو إذا كنت ترغب في ممارسة حقوقك، فيرجى التواصل معنا على النحو التالي:  privacy@dgda.gov.sa
    2. سنحقًق وسنحاول حل الشكاوى والنزاعات وسنبذل قصارى جهدنا للوفاء برغبتك في ممارسة حقوقك في أسرع وقت ممكن، على أي حال، ضمن الجداول الزمنية المنصوص عليها في قوانين حماية البيانات المعمول بها.
    3. قد يكون لديك الحق، في بعض البلدان، في تقديم شكوى إلى السلطة الإشرافية المحلية لحماية البيانات. نطلب منك فضلا محاولة حل أي مشاكل معنا أولا قبل الرجوع إلى السلطة الإشرافية المحلية.