phone_in_talk اتصل بنا


بوابة الدرعية تطلق مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسكري

20 نوفمبر 2022

أطلقت هيئة تطوير بوابة الدرعية مبادرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للسكري، وذلك بالشراكة مع صيدليات الدواء ودعم من مكتب التعليم بالدرعية، حيث استهدفت  المبادرة رفع الوعي لدى مجتمع الدرعية بمخاطر السكري وطريقة التعايش معه.

واشتملت المبادرة على فعاليتين تمثّلت أولاهما  في تقديم مجموعة أدوات خاصة بمرض السكري لـ 160 طفلًا مصابًا بمرض السكري في مدارس الدرعية؛ لتساعدهم في الحفاظ على معدل السكر في الدم لديهم ضمن المعدلات الطبيعية. فيما نُظّمت الفعالية الثانية في حديقة الخالدية، وتضمنت عددًا من الأنشطة التي تُساهم في نشر الوعي حول السكري وكيفية الوقاية منه. وأُقيم  خلالها  جملة من الفعاليات التوعوية بمرض السكري، إضافةً إلى عددٍ من الفعاليات للأطفال المصابين بالسكري من الحضور.

وفي تعليقها على إطلاق المبادرة، أكّدت الأستاذة أحلام آل ثنيان مدير عام المشاركة المجتمعية في هيئة تطوير بوابة الدرعية أن هذه المبادرة تمثّل أحد نماذج التفاعل مع مجتمع الدرعية الذي لطالما حرصت الهيئة على تعزيز التواصل معه وتعظيم أثره، مبينةً أن مرض السكري يعتبر أحد الأمراض المزمنة التي تتطلّب تظافر الجهود وتكامل الأدوار مع المنظومة الصحية من أجل الحد من آثاره على المدى البعيد، ومن ذلك تفعيل دور المشاركة المجتمعية في نشر الوعي وتقديم كافة الوسائل التي تساعد المصابين على التعامل مع المرض، لتعزيز إدراكهم لطبيعته وكيفية التعامل معه على الوجه الصحيح.

وأضافت: تتبنى الهيئة ممثلةً بإدارة المشاركة المجتمعية كافة المبادرات ذات الأبعاد الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية التي تُسهم في خدمة مجتمع الدرعية التزامًا بدورهاالمجتمعي واستمرارًا لحرصها على المشاركة في التوعية والتثقيف حول أبرز الموضوعات التي تؤثر على الجتمع بكافة أطيافه.